الخميس، 27 فبراير 2014

أرفُضكُم جميعَكُم وأختُمُ ألحِوآر .



نزار قباني

أرفُضكُم جميعَكُم وأختُمُ ألحِوآر .
لم يبقَ عندي لُغةُ .
أضرمتُ في معاجمي وفي ثيابي ألنآر .
هَرَبتُ من عمرو بنِ كُلثُومٍ ومن رائيةٍ ألفرزدق ألطويلة .
هاجرتُ من صوتي ومن كتاباتي .
هاجرتُ من ولآدتي .
هاجرتُ من مدائن ألملحِ ومن قصائد ألفَخار .
حملتُ أشجاري إلىٰ صحرائكُم فأنتحرت من يأسها ألأشجار .
حملتُ أمطاري إلىٰ جفافكُم فشحتِ ألأمطآر .
زرعتُ في أرحامكُم قصائدي .
فأختنقت من يأسُها ألأشعار .
يارحِماً يحبلُ بألشوكِ وألغُبار .
حاولتُ أن أقلعَكُم من دبقِ ألتاريخِ .
مِن رُزنامةِ ألأقدآر .
ومن عبادة ألأحجار .
حاولتُ أن أفكَ عن طروادةٍ حِصَارَها .
حاصَرني ألحِصار .
أرفُضكُم .
أرفُضكُم .
يامن صنعتُم ربكُم من عجوةٍ .
ولكُل مجذوبٍ بنيتُم قُبةً .
وكُلُ دَجالٍ أقمتُم حوله مَزار .
حاولتُ أن أنقذكُم من ساعة ألرمل ألتي تبتلعُكُم في ألليل وألنهار .
من ألحِجَابَاتِ علىٰ صدوركُم .
من ألقراءاتِ ألتي تُتلىٰ علىٰ قُبُوركُم .
من حَلقاتِ ألذِكرِ .
من قراءة ألكفَ .
ورقصِ ألزار .
حاولتُ أن أدقَ في جلودكُم مِسمَار .
يئستُ من جلودكُم .
يئستُ من أظافري .
يئستُ من سَماكة ألجِدآر ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق